«وداعًا للمصيدة».. الخل والثوم والقرفة لمواجهة الفئران

الفئران
الفئران

يستخدم الخل والقرفة في جميع أنحاء العالم كاًنواع توابل أساسية لتحضير وطهي بعض الأطعمة، وهو يمتاز بطعمه الحاد الذي يعطيه العديد من الفوائد والاستخدامات، حيث إنه يضيف الطعم المناسب إلى الأطعمة، ويساعد على موازنة النكهات، وتجدر الإشارة إلى أن كل نكهة من الخل والقرفة يزداد مع زيادة عمره.

هل وجود الفئران في المنزل يشكل خطراً؟

نعم، إن الفئران مضرة بالصحة ويمكن أن تنشر في المنزل الأمراض كالسالمونيلا، وفيروس الهانتا وبكتيريا اللستيرية، وذلك عبر بولها وفضلاتها ، كما يمكن للفئران أيضاً أن تلوث الأطعمة وأسطح المطبخ كطاولة العمل . وهكذا، تساهم هذه القوارض بنشر الأمراض والجراثيم ، وأنها تتكاثر بسرعة كبيرة ، ولايخطر لكم أن الفأرة التي رأيتموها في المنزل هي فريدة ووحيدة، فلعل عائلة بأكملها تختبئ في المنزل لإبعاد الفئران ومنعها من دخول منزلكم ، ويمكن لهذه القوارض أيضاً أن تتسبب بأضرار بالغة في المنزل .

ما هو نشاطها المفضل تعرف عليه ؟

قرض الأسلاك والكابلات ، إذا وقعت هذه الحيوانات الصغيرة على التمديدات الكهربائية لمنزلكم فتأكدوا من أنها لن تتردد في مضغ الأسلاك ، في الواقع، إذا تغلغلت الفئران في الجدران ، فيمكنها أن تقرض الكابلات ما من شأنه أن يتحول سريعاً إلى مأساة ، بما أن الأسلاك المكشوفة قد تتسبب بماس كهربائي يؤدي بدوره إلى حريق كهربائي خلف الجدران ، ولا يتوقف الأمر عند هذا الحد، فالفئران تحب أيضاً مضغ الكاوتش والاسمنت الطري والخشب والألمينيوم وحتى تمديدات الغاز.

كيف نبعد الفئران من المنزل ونطردها بشكل طبيعي؟

إليكم بعض الحيل الطبيعية لإبعاد الفئران للتخلص من هذه القوارض المزعجة.

* القرفة

لا تحب الفئران رائحة القرفة وهي لا تحتمل عطرها ، إليكم مايناسب أن تفعلوه بالقرفة لطرد الفئران تعرف عليها : 

رشوا هذه التوابل حول المنزل وتحديداً في الأماكن التي يحتمل أن تمر منها الفئران

ذوبوا بضع نقاط من زيت القرفة العطري في الماء ورشوا المزيج في الأماكن التي تفضلها الفئران.

* الخل الأبيض

إن رائحة الخل الأبيض القوية فعالة لإبعاد هذه القوارض التي تتسلل إلى المنزل ، أما استخدامه فسهل إذ يكفي أن تبللوا بعض كرات القطن بالخل الأبيض وأن توزعوها حول أماكن دخول الفئران.

إن لم يكن متاح الخل الأبيض فاستبدلوه بخل التفاح.

الثوم

لا تحب الفئران رائحة الثوم الحادة ، ولإبقاء هذه القوارض بعيدة عن منزلكم، يكفي أن توزعوا فصوصاً من الثوم في كل جوانب نقاط دخول الفئران إلى المنزل أو في الأماكن التي تشكون في أنها تتردد إليها ، هذه الحيلة ستجعل الفئران تفر بالتأكيد ، ويمكنكم أيضاً أن تمزجوا الثوم المفروم مع الماء لتعدوا مزيجاً مضاداً للفئران تضعونه في عبوة مزودة برشاش وترشونه عند نقاط دخول هذه القوارض.